أمريكا تعترف: تحسين العلاقة مع فرنسا سيحتاج إلى المزيد من الوقت

hatim
اخبار اليوم
hatim24 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 5:00 مساءً
أمريكا تعترف: تحسين العلاقة مع فرنسا سيحتاج إلى المزيد من الوقت

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكي تعي جيدًا أن المصالحة مع فرنسا ستستغرق وقتا، إذ أنها تتطلب جهودا كبيرا من جانب واشنطن، وذكر أنتوني بلينكن، أن هذا الأمر لن يترجم ببيانات فحسب، ولكن بأفعال، حسبما نشرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن بلاده وفرنسا حليفان كبيران يمكنهما تقديم المزيد لبعضهما خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أنه لا يمكن إغفال الدور الفرنسي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، كما عقد لقاءً مع جان إيف لودريان نظيره الفرنسي في نيويورك أمس، أكد فيه على أن البلدين صديقان منذ فترة طويلة.

وفي وقت سابق من شهر أغسطس الحالي، أعلنت أمريكا أنها أطلقت شراكة أمنية ثلاثية جديدة مع أستراليا وبريطانيا، حيث ستعمل مع واشنطن على زويد أستراليا بغواصات نووية مسلحة، وهو ما دفع أستراليا إلى إلغاء صفقة قيمتها 40 مليار دولار لشراء غواصات فرنسية، حتى تستبدلها بأخرى أمريكية تعمل بالوقود النووي، وهو ما أغضب فرنسا وجعلها تسحب سفيريا من المملكة المتحدة وأستراليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.