الغذاء والدواء الأمريكية توافق على لقاحي فايزر و موديرنا للأطفال

Sema
اخبار اليوم
Sema17 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2022 - 10:45 مساءً
الغذاء والدواء الأمريكية توافق على لقاحي فايزر و موديرنا للأطفال

فترة من الانتظار الطويل حتى يتم الإعلان الرسمي عن اعتماد إدارة الغذاء والدواء لقاحي “فايزر” و”موديرنا” للأطفال، وهي المراحل العمرية التي لم يتم الإعلان عن لقاحات خاصة بها على مدار السنوات الماضية من جائحة فيروس كورونا.

الغذاء والدواء تعتمد لقاحي فايزر وموديرنا للأطفال

وقالت “وكالة فرانس برس”: إن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية هي المعيار الذهبي العالمي لمنح اللقاح لتلك الفئة العمرية التي كانت تنتظر التحصين في معظم دول العالم.

وأكدت الإدارة صلاحية لقاح “موديرنا” الذي يتكون من جرعتين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات ، وثلاث جرعات من فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وأربع سنوات.

وقالت فايزر إنها تخطط لتقديم طلبات للموافقة عليها من مؤسسات أخرى في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك وكالة الأدوية الأوروبية ، في أوائل يوليو.

قال أوجور شاهين ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Biontech الألمانية التي طورت اللقاح.لدى الآباء في الولايات المتحدة الآن خيار تطعيم أطفالهم دون سن الخامسة ، ونحن نعمل على ضمان أن تحذو حذوها دول أخرى في جميع أنحاء العالم “.

تأتي الخطوة الجديدة عقب فترة كبيرة من الترقب، والانتظار للإعلان عن إصدار لقاح فيروس كورونا الخاص بالأطفال، لحمايتهم من أضرار كوفيد-19 التي قد تلحق بالصغار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.