الجوع يحصد أرواح أطفال تيغراي بسبب الحرب الأهلية

hatim
اخبار اليوم
hatim23 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 سبتمبر 2021 - 9:15 مساءً
الجوع يحصد أرواح أطفال تيغراي بسبب الحرب الأهلية

تسببت نيران الحرب الأهلية الإثيوبية المستمرة منذ نحو 10 أشهر في إقليم تيغراي شمالي البلاد، في حدوث مجزرة صامته بسبب الجوع، إذ ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الأمهات أجبرن على إطعام أطفالهن أوراق الشجر لكي تبيقهم على قيد الحياة، بعدما خضن معارك هائلة للبحث عن أي مساعدات غذائية.

التقرير ذكر أن الأطفال في إثيوبيا يواجهون عددا كبيرا من الأعراض المرضية مثل الطفح الجلدي والخمول وفقدان الشهية، كما اطلعت الوكالة الفرنسية على صور استعرضت مآسي إنسانية أوضحت تفاصيل وفاة عدد كبير من الأشخاص بسبب مجاعة، بالإضافة إلى حالات وفاة أخرى يعتقد أن الجوع تسبب فيها بشكل مباشر.

ونقلت الوكالة الفرنسية، شهادة أم طفلة لم تكمل عامين من عمرها، حيث تنحدر من أديغرات، وأكد أن قبل الحرب، كانت ابنتها بصحة بدنية وعقلية جيدة، لكن هذا الامر تغير كثيرا، إذ فقدت شهيتها لأيام كثيرة ولم تعد قادرة على المشي، ولفتت الوكالة إلى مرور 90 يوما على تنبيه الأمم المتحدة بأن 400 ألف شخص في الإقليم تجاوزوا عتبة المجاعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.