السعودية ترحب بتمديد فترة الهدنة في اليمن لشهرين

Sema
اخبار اليوم
Sema2 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2022 - 9:31 مساءً
السعودية ترحب بتمديد فترة الهدنة في اليمن لشهرين

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بإعلان المبعوث الأممي عن تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين، وذلك وفقاً لبنود الاتفاق الأساسي الذي كان قد تو التوصل إليه في وقت سابق، والعمل على فتح الطرق التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين.

السعودية تؤيد قرار تمديد الهدنة في اليمن

بناءً على تم الاتفاق عليه يتمكن مبعوث الأمم المتحدة من فتح طريق تعز لحركة ونقل الآلاف من المواطنين المدنيين في تعز، وهو المعبر الهام لحياتهم اليومية، والظروف المعيشية، عقب فترة من إغلاق الطريق على يد الجماعة الحوثية، وتأثر المدنيين وظروفهم المعيشية من تلك الوضع.

من جانبها أكدت المملكة على دعمها لكافة الجهود المبذولة التي من شأنها التوصل إلى حل وهدنة مستدامة  في دولة اليمن لرفع المعاناة عن الشعب اليمني في مختلف الجوانب المعيشية، والاقتصادية، والإنسانية وغيرها من الجوانب المتوقفة جراء الأوضاع السياسية الجارية.

أكدت السعودية على تقديرها الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي في اليمن، والتي تتماشى مع مبادرة المملكة للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة اليمانية، والتي تم الإعلان عنها في شهر مارس 2021، وتأتي الهدنة لمدة شهرين بين الجانب الحوثي واليمن في ظل تعند الحوثيين بخرق الهدنة باستمرار القتل، والاستيلاء على رواتب المدنيين ليعيش المدنيين حالة معيشية صعبة للغاية مع محاولات لإنهاء كل هذه الأمور من خلال التوصل لحل سياسي يرضي الجميع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.