إلزام مشترين بإعادة 5 ملايين ريال لبائع عقاري

Sema
اخبار اليوم
Sema19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 10:32 مساءً
إلزام مشترين بإعادة 5 ملايين ريال لبائع عقاري

قامت المحكمة العامة بالرياض العقاري بإعادة 5 ملايين ريال تمثل القيمة المضافة لعقارات بعد إفراغها ونقل ملكيتها واكتسب الحكم القطعية بعد مصادقة محكمة الاستئناف على الحكم الصادر. وكشفت مصادر إعلامية أن عقارياً تم بيع  مجموعة من الأراضي والوحدات السكنية قبل 14 شهراً بمساحات مختلفة عديدة وحينها تم سد عن المشترين حوالي 5 ملايين ريال رسوم القيمة المضافة.

المحكمة العامة بالرياض العقاري وإعادة القيمة المضافة

 باعتبار أن شرط للإفراغ هو السداد ونقل الملكية، فبعد الانتهاء من الإفراغ خاطب العقاري المشترين من أجل استعادة رسوم القيمة المضافة التي قام بتسديدها، إلا أن المشترين امتنعوا عن الدفع، وعند ذاك لجأ العقاري إلى القضاء وقام بتقديم دعوى إلى المحكمة العامة، أوضح فيها اتفاقه مع 5 مشترين للأراضي والعقارات ذات المساحات المختلفة على الإفراغ لهم على أن يتحمل القيام بسداد القيمة المضافة عنهم من الحساب الخاص به.

قيمة بيع ‏العقار لا تشمل ضريبة التصرفات العقارية المفروضة

 قيمة بيع ‏العقار لا تشمل ضريبة التصرفات العقارية المفروضة وذلك بموجب نظام القيمة المضافة على شرط سداد المبلغ لاحقاً والالتزام وقد صدرت فواتير للسداد من قبل الهيئة الخاصة بالزكاة والدخل تخص العقارات المباعة وتم سدادها بشكل آلي من قبله باعتبار تلك الخطوة يجب القيام بها قبل الإفراغ ولكن ذلك الاتفاق لم يتم تنفيذه من قبل المشترين وحدثت خسارة وتم دفع 5 ملايين ريال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.