وزارة الدفاع الأمريكية: بوتين يتراجع عن مخططه في أوكرانيا

Sema
منوعات
Sema14 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 11:36 مساءً
وزارة الدفاع الأمريكية: بوتين يتراجع عن مخططه في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن تراجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن مخططه في الأراضي الاوكرانيا حالياً بصورة مؤقتة مشيرةً أن بوتين لديه مخطط بالاستيلاء الكامل على الإراضي الأوكرانية، ولكن قد اكتفى الآن بأهداف محددة مع اشتداد المعارك.

البنتاغون: بوتين يتراجع عم خططه في أوكرانيا مؤقتاً

أوضحت الدفاع الأمريكية أن بوتين لديه مخطط واسع في أوكرانيا منها السيطرة الكاملة على أوكرانيا، وكشف مصدر مسؤول في البنتاغون أن الرئيس الروسي قد تراجع عن بعض مخططاته الفترة الحالية، وأضطر في الوقت الحالي ببعض أهدافه.

تأتي التصريحات في وقت تتقدم فيه موسكو بصورة كبيرة في أوكرانيا بالمنطقة الشرقية، وتركز الآن القوات الروسية على السيطرة على اقليم دونباس، وتقوم بضمه إلى شبه جزيرة القرم، والتي قامت بموسكو بضمها إليها في عام 2014.

تواصل القوات الروسية مخططها في السيطرة على اقليم دونباس والعمل على ضمه، إلى أراضيها، كما تشير بعض المعلومات إلى نية الرئيس الروسية للإطاحة بنظام الرئيس الأوكراني الحالي، ولكن القوات الروسية قد تراجعت عقب تعرضها لإخفاقات مفاجئة لتتمركز نحو الشرق.

تدخل الحرب الروسية على أوكرانيا شهرها الرابع، وسط تعثر العالم في أزمة اقتصادية طاحنة جراء تلك الحرب التي تحاول الكثير من الدول إنهاء الحرب لوقف النزيف الاقتصادي،ودخول بعض الدول لحد المجاعات نظراً لنقص المواد الغذائية والحبوب جراء سيطرة روسيا على الموانئ الأوكرانية، وفرض عقوبات على الأسمدة الروسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.