احتجاجات عارمة في الهند والسلطات تقطع الإنترنت

Sema
اخبار اليوم
Sema18 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 18 يونيو 2022 - 12:48 مساءً
احتجاجات عارمة في الهند والسلطات تقطع الإنترنت

شهدت الهند احتجاجات عنيفة اعتراضاً على خطط التجنيد التي أعلنت عنها السلطات المسئولة لتقوم بقطع خدمة الإنترنت عن بعض المناطق في ولاية بيهار التي تقع شرق البلاد للمحاولة على المظاهرات العنيفة التي تشهدها البلاد.

احتجاجات الهند اعتراضاً على خطط التجنيد

بدأت الأزمة في الهند عندما قامت الحكومة بالإعلان عن نظام أجنيبات الذي ينص على جلب المزيد من الأفراد إلى للجيش، ولكن بعقود مدتها 4 أعوام بهدف تخفيض متوسط أعمار القوات المسلحة، والتي يتجاوز عددها المليون فرد يتقاضى جميعهم معاشات تقاعدية عند الوصول لسن التقاعد.

يهدف نظام التجنيد الجديد في الهند تقليص وتكاليف المعاشات التعاقدية، والتي تشهد تزايداً في الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي أندلع جراءه مظاهرات عنيفة أدت لتدخل قوات الأمن، واعتقال العديد من الأشخاص في ظل العنف المتزايد للمظاهرات اعتراضاً على النظام الجديد للتجنيد.

أوضح أحد المتظاهرين أن نظام أجيبات للتجنيد يحد من فرصة الحصول على وظائف دائمة في الجيش، والحصول على العديد من المميزات منها المعاشات الدائمة والرواتب الثابتة، والعديد من المميزات الأخرى التي يحصل عليها الفرد عند التوظيف في الجيش.

اعتراضاً على تلك النظام شهدت شوارع العديد من المناطق منها بيهار، والبنغال الغربية، وتيلانجانا، وغيرهم من المناطق مظاهرات كبيرة قام خلالها المتظاهرون بإحراق قطارات ركاب، وحافلات خلال الأسبوع الماضي كما قامت السلطات بقطع خدمة الإنترنت عن عدة مناطق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.