وزارة الحج توضح إمكانية حج الأطفال دون السنتين

Sema
اخبار اليوم
Sema5 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 يونيو 2022 - 1:10 صباحًا
وزارة الحج توضح إمكانية حج الأطفال دون السنتين

تواصل وزارة الحج والعمر في التواصل مع المواطنين في الداخل بالرد على العديد من الاستفسارات الخاصة بالحج بالتزامن مع فتح باب الحج للداخل عبر تطبيق اعتمرنا، أو المسار الإلكتروني على أن يكون المتقدم مطابقاً للضوابط، والشروط التي أعلنت عنها الوزارة منذ عدة أيام.

هل يسمح للأطفال بالحج دون السنتين

قامت الوزارة بالرد على أحد الاستفسارات عن إمكانية السماح بالحج للأطفال الذين تبلغ أقل من العامين، وأكدت الوزارة في تصريحها أنه يمكن التقدم للفئات العمرية الأقل من 65 عام على أن تكون حاصلة على اللقاحات المعتمدة من قبل هيئة الصحة العامة.

أضافت أيضاً أنه يمكن للمتقدم الرئيسي لأداء فريضة الحج إضافة مرافق بالقيام بتعيينه محرم، ولكن يشترط أن يكون ذلك المحرم لم يقوم بأداء الحج لمدة خمسة سنوات ماضية، وهي الشروط الواجب توافرها عند تعيين مرافق وإضافته محرم.

كانت وزارة الحج أعلنت في وقت سابق عن شروط التسجيل في الحج لهذا الموسم للداخل مشيرة أنه يجب أن يكون المتقدم مواطن سعودي أو مقيم بموجب الإقامة النظامية في المملكة العربية السعودية، على أن تعود الأولوية لمن لم يقوم بالحج قبل ذلك.

وتواصل الوزارة استقبال طلبات الحجاج من الداخل لأداء فريضة الحج، ابتداءً من يوم الجمعة الماضية، ويستمر التسجيل حتى 9 أيام، وعلى أن تتم القرعة العشوائية ثم التواصل مع المرشحين للحج، وسداد القيمة لأداء فريضة الحج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.