واشنطن: أي عرقلة للمسار الديموقراطي في السودان ستواجه بحسم وصرامة

hatim
اخبار اليوم
hatim25 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 سبتمبر 2021 - 12:36 مساءً
واشنطن: أي عرقلة للمسار الديموقراطي في السودان ستواجه بحسم وصرامة

قال جاك سوليفان مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، إن بلاده ملتزمة بدعم الانتقال الديموقراطي في دولة السودان، مشددًا على أنها ستتصدى بمنتهى الحسم والقوة لأي محاولة تستهدف عرقة هذا المسار الذي يقوده المدنيون، بغية تحقيق السلام والعدالة والحرية وإنهاء المرحلة الانتقالية والفوضى التي يعيشها السودان منذ سنوات.

وأكد سوليفان لرئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، خلال اتصال هاتفي، أنه على جميع الأطراف أن يلتزموا بالوثيقة الدستورية والاتفاق السياسي واتفاق جوبا حفاظا على استقرار البلاد، وأن تقوم الحكومة بمواصلة فرض الإجراءات لتعزيز الاستقرار الاقتصادي، ومواصلة تنفيذ الترتيبات الأمنية، وإكمال عملية السلام، وضمان أن تطبق العدالة والشفافية والمحاسبة.

واتفق سوليفان وحمدوك، على أن الحكومة السودانية قامت بقطع شوط طويل من أجل تحقيق مكاسب تاريخية مهمة للسودانيين على الأصعدة كافة، وتطبيع العلاقات من جديد مع المجتمع الدولي، وأن أي محاولة لعرقلة هذا التقدم من أي جهة ستواجه بصرامة من السودانيين والمجتمع الدولي، كما نقل مستشار بايدن لحمدوك تطلع جو بايدن لاستضافته والاجتماع معه في أقرب فرصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.