وزير المالية: نمو «غير النفطي» أقوى من المتوقع

Sema
اخبار اليوم
Sema24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 9:49 مساءً
وزير المالية: نمو «غير النفطي» أقوى من المتوقع

أكد وزير المالية محمد الجدعان أنه سيكون رئيس وفد المملكة في اجتماع الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، الذي سيتم عقده في واشنطن 18 رمضان حتى 23 رمضان وسيشارك في هذا الاجتماع محافظ البنك المركزي ساما الاستاذ الدكتور فهد المبارك ومعه الرئيس التنفيذي للصندوق التنمية السعودي سلطان المرشد.

توقعات وزير المالية لنمو المملكة

ألقى وزير المالية كلمته في اجتماع اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي بدلا من محافظ البنك المركزي السعودي وأكد وزير المالية أن المملكة العربية السعودية من المتوقع لها النمو والتطور الاقتصادي هذه السنة لقطاع غير النفطي المدعوم بالعديد من الإصلاحات الهيكلية وذلك وفقا لرؤية 2030 وأكد على أن المملكة تلتزم بالسياسات التي تساعد على حفظ الاستقرار المالي والنقدي وذلك مع عمليات الإصلاح الهيكلية من أجل تعزيز المرونة لمواجهة الصدمات الخارجية.

 أكّد وزير المالية أنّ المملكة في ظل الظروف الصعبة تستمر في دعم الجهود الدولية بغرض إعادة السلام والاستقرار العالمي وتخفيف المعاناة الإنسانية في أوكرانيا.

المملكة حققت المرتبة الثالثة بين أكبر الدول المانحة للمساعدات الإنسانية في العالم

حازت السعودية على المرتبة الثالثة ضمن أكبر الدول التي تمنح المساعدات الإنسانية في العالم لسنة 2021 وفقاً للتتبع المالي للأمم المتحدة و‏شارك وزير المالية ضمن اجتماع لجنة التنمية لمجموعة البنك الدولي الذي يهدف إلى أهمية العمل مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية عن التوترات الأخيرة بسبب فيروس كورونا.

وأكد وزير المالية أن الجارحة أوضحت مدى ضرورة استخدام التقنيات الرقمية، واضاف أن السعودية احتلت المرتبة الثانية بين أعضاء قائمة «أفضل صاعد رقمي»، وذلك يوضح دور الدعم الحكومي في التحول الرقمي.

 

 

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.