الأرصاد تطلق تحذيراً من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة: درجة الحرارة تصل 50 درجة مئوية

Sema
منوعات
Sema18 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 18 يونيو 2022 - 6:48 مساءً
الأرصاد تطلق تحذيراً من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة: درجة الحرارة تصل 50 درجة مئوية

أطلق المركز الوطني للأرصاد تحذيراً من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة على مختلف الأنحاء بالمملكة العربية السعودية مؤكدة أن درجة الحرارة تصل ل 50 درجة ببعض المناطق خلال الأربعة أيام القادمة مع دخول فصل الصيف للمملكة.

الأرصاد الجوية: درجة الحرارة تصل ل 50 درجة مئوية الأيام الأربعة القادمة

حذر الوطني من موجة حارة تضرب البلاد خلال الأربعة أيام المقبلة تتراوح فيها درجة الحرارة من 47 ل 50 درجة مئوية على مختلف المحافظات بالمنطقة الشرقية، وتشهد أجزاء من المدينة المنورة وينبع نفس تلك الموجة الحارة وارتفاع كبير في درجات الحرارة العظمى.

أشارت الأرصاد الجوية أن تشهد الأجزاء الشرقية لكل من الرياض، والحدود الشمالية، والقصيم، ارتفاع في درجات الحرارة يتراوح من 45 ل 47 درجة، وطالب المركز الجميع بتوخي الحذر من تلك الحالة الجوية الحارة التي تضرب البلاد لمدة 4 أيام.

كان المركز الوطني للأرصاد قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن تسود حالة الطقس من حارة لحارة جداً على معظم أنحاء المملكة، مع وجود فرصة مهيأة بهطول الأمطار الرعدية، ويصاحبها نشاط للرياح المغبرة وتمتد تلك الحالة على كل من الإمارات العربية المتحدة، وعُمان، واليمن.

أعلنت اليوم جمعية نور الفلكية أن يدخل فصل الصيف هذا العام على السعودية ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبلة حيث فيه تتعامد الشمس على مدار السرطان ليبدأ بذلك فصل الصيف على المملكة مع بداية موجة حارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.