“الصحة العالمية” تدعو إلى مضاعفة إمداد أفريقيا باللقاحات 7 مرات

hatim
اخبار اليوم
hatim23 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 سبتمبر 2021 - 9:11 مساءً
“الصحة العالمية” تدعو إلى مضاعفة إمداد أفريقيا باللقاحات 7 مرات

طالبت منظمة الصحة العالمية، بزيادة جرعات لقاحات كورونا التي تحصل عليها الدول الأفريقية في الشهر بنحو 7 أضعاف، بما يقدر بنحو 150 مليون جرعة، بعد أن توقعت سابقا، فشل أغلب دولهاغ في الوصول إلى المستهدف الأساسي من حملات التلقيح الذي يتمثل في تطعيم 10% الأكثر ضعفا من سكانها بنهاية سبتمبر الحالي.

وأكد مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لأفريقيا، هعلى ضرورة زيادة شحنات لقاح كورونا إلى القارة السمراء من 20 مليون إلى 150 مليون في الشهر الواحد كمعدل متوسط ​​إذا كانت القارة تريد أن تطعم 70% من سكانها بحلول سبتمبر من العام المقبل، موضحةً أن تحالف كوفاكس، اضطر إلى أن يخفض عمليات التسليم المخطط لها إلى أفريقيا إلى الربع في العام الحالي.

وذكرت، أن هذا الإجراء يرجع إلى نقص الإمدادات في شتى دول العالم، بالإضافة إلى الإجراءات المتعلقة بحظر التصدير، لافتةً إلى أن شحنات كوفاكس مستمرة في الوصول إلى دول أفريقيا حيث تم تسليم 4 ملايين جرعة في الأسبوع المنقضي، ورغم هذا لم يجرى استلام إلا ثلث اللقاحات التي تعهدت الدول الغنية بمشاركتها مع إفريقيا بحلول نهاية هذه السنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.