رئيس الحكومة الباكستانية يحذر: أفغانستان قد تنزلق إلى حرب أهلية

hatim
اخبار اليوم
hatim22 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 3:25 مساءً
رئيس الحكومة الباكستانية يحذر: أفغانستان قد تنزلق إلى حرب أهلية

أكد رئيس وزراء باكستان عمران خان، أن أفغانستان قد تعاني من حرب أهلية إذا لم تنجح حركة طالبان في أن تشكل حكومة شاملة، مطالبا إياها بإشراك كل الفصائل، فإن البلاد سوف تكون مثاليا للإرهابيين، وهو ما يدعو الجميع إلى إعلاء مصلحة المجتمع الأفغاني حتى لا تزيد معاناة الأهالي.

وأضاف خان خلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، “إذا لم إشراك كل الفصائل، فإن هذا يعني تعرض أفغانستان لحرب أهلية مهما بدا هذا الأمر حدوث المنال، وهو أمر مقلق للغاية”، وهو ما يمثل رسالة قوية لحركة طالبان التي تتهم باكستان بعدمها.

وتأتي هذه التصريحات في وقت شهد عقد دبلوماسيون روس وصينيين وباكستانيين اجتماع مشترك مع قائد طالبان من أجل تشكيل حكومة وطنية شاملة، حيث ذكرت وزارة الخارجية في باكستان، إن ممثلين من البلاد التقوا السياسي البارز عبد الله عبد الله، كما أعلنت طالبان أمس، أنها ستضم بعض الأعضاء الجدد لمجلس الوزراء في أول توسيع للحكومة، بضمان مشاركة عدد من الأفراد الذين ينتمون إلى أقليات عرقية، لكن هذا الإعلان لم يشمل النساء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.