خبراء أمريكيون يحذرون من مخاطر منح البالغين لجرعة تنشيطية للقاحات كورونا

hatim
اخبار اليوم
hatim18 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 سبتمبر 2021 - 1:08 مساءً
خبراء أمريكيون يحذرون من مخاطر منح البالغين لجرعة تنشيطية للقاحات كورونا

أعلن خبراء في الصحة، موافقتهم على منح جرعة تنشيطية من لقاح فايزر للأميركيين، الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 65 عاما أو للأشخاص الأكثر عرضة للمضاعفات الصحية الخطير، وهو ما وافقت عليه إف دي إيه التي تتكون من باحثين ومتخصصين في الأمراض المعدية.

لكن هؤلاء الخبراء، أكدوا أن هناك قلق بشأن أعراض جانبية محتملة قد يتسبب فيها الحصول على جرعة ثالثة من تطعيم فايزر إذا حصل عليه كل السكان، وبخاصة لمن هم أصغر سنًا، وهو ما يمثل معارضة كبيرة لحملة الجرعات التنشيطية التي كان يرغب الرئيس الأمريكي جو بايدن في إطلاقها خلال الأسابيع المقبلة.
وذكر العلماء، أن من بين هذه المخاطر التهاب عضلة القلب المراهقين الذكور والبالغين، ورغم ذلك فإن توصيات تلك اللجنة لا تعتبر ملزمة، لكن جرى العرف على احترام السلطات لها، إيمانا بأهمية كل ما يخرج منها، حيث أعلنت إدارة الرئيس بايدن في أغسطس المنقضي أنها تنتوي إطلاق حملة لتطعيم الأمريكيين بالجرعات التنشيطية بداية من 20 سبتمبر الحالي، إلا أن القرار الأخير فاجأها ويبدو أن الأيام المقبلة ستحمل جديدا.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.