“من الألوان إلى عالية ومنخفضة الخطورة”.. بريطانيا تغير قيود السفر

hatim
اخبار اليوم
hatim18 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 سبتمبر 2021 - 1:27 مساءً
“من الألوان إلى عالية ومنخفضة الخطورة”.. بريطانيا تغير قيود السفر

أعلنت المملكة المتحدة، أنها لم تعد في حاجة إلى متطلبات إجراء فحوص فيروس كورونا التي تعتبر شديدة التكلفة على المسافرين الذين حصلوا على جرعتي لقاح كورونا، كما أنها تخلت عن نظامها الخاص بتصنيف وجهات السفر، وقامت بإضافة 8 دول إلى قائمتها الخاصة بالدول الآمنة.

وذكر وزير النقل البريطاني، غرانت تشابس أن النظام الجديد سيسمح لعدد كبير من الأشخاص حول العالم بالسفر إلى البلاد من أجل رؤية المقربين وممارسة التجارة، وهو ما سيمثل طفرة كبيرة في أعداد المسافرين خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه جرى تطبيق هذه التغيرات بسبب زيادة ضخمة في معدلات الحاصلين على لقاحات كورونا.

وجرى تلقيح نحو 82% من الذين تبلغ أعمارهم 16 سنة فأكثر في بريطانيا، ووفقا للنظام الجديد فإن البلاد ستصنف وجهات السفر إليها ما بين عالية الخطورة أو منخفضة، بدلًا من نظام الألوان الذي كانت تتبعه وهو ما أدى إلى تقليل أعداد المسافرين إليه، حيث اتخذت الحكومة قرارها بسبب تكرار الشكاوى من قطاع السياحة بشأن صعوبة هذا النظام وعدم فاعليته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.