الرئيس الأمريكي يهاجم روسيا بسبب تفاقم تبعات الحرب

Sema
اخبار اليوم
Sema4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 12:01 صباحًا
الرئيس الأمريكي يهاجم روسيا بسبب تفاقم تبعات الحرب

شن الرئيس الأمريكي جون بايدن هجوماً حاداً على الرئيس الروسي جراء تبعات الحرب الروسية التي تلقي بظلالها على العالم في ارتفاع الأسعار، وتوقف تصدير القمح للدول العديدة في العالم ما يزيد من مخاطر تعرض بعض الدول للمجاعة.

جون بايدن يهاجم روسيا

وجه بايدن الاتهام للدولة الروسية معلناً أنها هي السبب في ارتفاع الأسعار، وتوقف مد العالم بالحبوب عقب سيطرتها على الموانئ الأوكرانية بالبحر الأسود، والتي كانت تستخدم في تصدير الحبوب، والمواد الغذائية للعالم لتتوقف حركة السفن الأوكرانية عقب حظر روسيا سيرها.

أكد أيضاً أن الدولة الأوكرانية لم تتمكن من نقل الحبوب الخاصة بها عبر الموانئ بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، مضيفاً أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بالتعاون مع الشركاء في أوروبا على جعل الحبوب الأوكرانية تصل لدول العالم، وتخفيض السعر الخاص بها.

أضاف بايدن أنه مع مرور مائة يوم على الحرب الروسية على أوكرانيا لن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتحديد ما يجب على كييف القيام به، وأنما تعمل أمريكي على جعل كييف قادرة على الدفاع عن نفسها في الحرب الروسية عليها.

أشار أيضاً أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات بعض القادة العرب، وزعماء إسرائيل كما نوه باحتمالية أن تكون هناك مفاوضات بين الجانب الروسي، والجانب الأوكراني، والتي توقفت في شهر أبريل الماضي مع تزايد شدة القاتل بين الجانبين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.