إنتاج السعودية من السيارات يفوق 300 ألف

Sema
اخبار اقتصادية
Sema24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 12:34 صباحًا
إنتاج السعودية من السيارات يفوق 300 ألف

قام وزير الصناعة والثروة المعدنية بكشف معدل إنتاج المملكة من السيارات حيث بلغ 300 ألف سيارة  وذلك حلول عام 2030 حيث تعتبر صناعة السيارات أمر مهم وتكمن في الإمدادات الخاصة بـالمواد الخام والألمنيوم إلى قطع الغيار والمنتجات المرتبطة بالبتروكمياويات، مثل المطاط والبلاستيك وغيرها، والسعودية من البلدان التي يستهلك السيارات بشكل كبير وهي صناعة تخلق فرص كثيرة.

صناعة السيارات وإنتاجها في المملكة

تم عقد حفل تخريج وصل عدد المتدربين فيه ل 450 متدرب في محافظة الخرج وحضره شخصيات مهمة عديدة من أبرزها نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي، ومحافظ الخرج مساعد بن عبدالله الماضي، وعدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات القطاع الغذائي وتجذب شركة  لوسيد في المملكة الاستثمارات ليس فقط من أجل تلبية الاحتياج المحلي، بل أيضاً للصادرات، حيث تستهدف تصدير 85% من إنتاج المصنع بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

استثمارات جديدة في المملكة

استثمارات الشركة تؤكد قدرة المملكة على التصدير سواء من الموقع الجغرافي لها أو المزايا الموجودة في البنية التحتية والموانئ وغيرها، والآن التمكين المالي مثل بنك الصادرات وكل هذه العوامل مشجعة، بالإضافة إلى الاستثمارات الجديدة والنسبة للصناعة سواء القطاع الخاص أو الحكومي فهي تخلق معاهد متخصصة الهدف منها توفير فرص لأبنائنا وبناتنا، وذلك الضمان الحقيقي للاستثمارات الصناعية المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.