ممارسات غير نزيهة .. أزمة بين الهند وجوجل وعقوبات محتملة

hatim
اخبار اقتصادية
hatim19 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 سبتمبر 2021 - 12:22 مساءً
ممارسات غير نزيهة .. أزمة بين الهند وجوجل وعقوبات محتملة

أعلنت هيئة حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار الهندية، أنها اكتشفت استفادة شركة محرك البحث الشهير “جوجل” من سيطرتها الكبيرة على أندرويد، أحد أشهر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، بالإضافة إلى الأسواق المتصلة به في ممارسة أنشطة تجارية ضد المنافسة، وفقا لما جاء في صحيفة «تايمز أوف إنديا» نقلا عن تقرير الهيئة.

وذكرت الهيئة، أن وحدة التحقيقات التي تتبع للجنة قامت بتقديم تقرير بعد تحقيقات استمرت لمدة 24 شهرا، ومن المقرر أن تقيم الهيئة النتائج، وإذا تمت إدانة إيفرغراند، التي تتبع شركة ألفابت المالكة لمحرك البحث جوجل، فإنها قد تتعرض لغرامات ضخمة، أو تجبر على التخلي عن الممارسات التي تضر بالمنافسة.

وذكر متحدث باسم إيفرغراند بالهند، بأنه لا يفضل التعليق على ما تقدم، رغم أن الهيئة اتهمت الشركة بفرض عقود على الأجهزة وتطبيقات الهاتف النقال من طرف واحد، من أجل تقييد المنافسة ودعم منتجاتها وتطبيقاتها ضمانا لتفوقها في استعمال المستهلك فيما يتعلق بمحركات البحث، وهو ما يخالف القوانين الهندية والقوانين الدولية التي تضمن حرية التجارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.