وزير الاقتصاد: تمويل ب 37 مليار دولار لدعم السفر والسياحة وتحقيق الازدهار والنماء

Sema
اخبار اقتصادية
Sema11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 6:10 صباحًا
وزير الاقتصاد: تمويل ب 37 مليار دولار لدعم السفر والسياحة وتحقيق الازدهار والنماء

أكد وزير التخطيط والاقتصاد أن المملكة العربية السعودية تركز بشكل دقيق على استخدام الطاقة بدرجة كفاءة عالية والوقود المستدام في الطيران وهي ملتزمة ومصرة على تحقيق أهدافها نظرا لأن العالم يتغير بوتيرة سريعة وخاصة بعد فيروس كورونا الذي كان سبب في توقف الدولة لسرعة تنفيذ جهود مختلفة لتستطيع مواكبة ما حدث في العامين الماضي وتم إنشاء مؤتمر الطيران المنظم من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في الرياض لأن المملكة تستعد للاستثمار والتطوير بسبب جائحة كورونا.

مؤتمر الطيران المدني في الرياض

تم وضع إجراءات وسياسات عالمية مختلفة لكي تتناسب مع الاقتصاد الجديد بعد حدوث فيروس كورونا وذلك بسبب التحول في المجال الرقمي حيث تم التركيز على تجارب أداء مختلفة في مجال السفر مبني على التوجه في التمويل وبلغ حوالي 37 مليار دولار يتم استخدامها لدعم مجال السياحة والسفر لتحقيق التنمية والازدهار وتحقيق رؤية السعودية لعام 2030.

أهداف وزارة الاقتصاد والتخطيط

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط على ضرورة التنوع في مجال الاقتصاد حيث قال أن السعودية تشتهر بوجود مجالات اقتصادية مختلفة ومن أهمها الصناعة والاستثمار في مجال الخدمات والتطوير اللوجستي في قطاع الطيران وأكد على أن المملكة العربية السعودية لها موقع استراتيجي وجغرافي في المنطقة ويجب عليها تعزيز عملية التنافس والاستدامة كما أن السعودية تسعى إلى تقديم طرق مبتكرة لدعم التقنية وتنفيذ التطبيق الرقمي والحكومة الالكترونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.