موانئ السعودية الأكثرُ كفاءة عالمياً خلال 2021

Sema
اخبار اقتصادية
Sema29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 5:26 مساءً
موانئ السعودية الأكثرُ كفاءة عالمياً خلال 2021

موانئ المملكة العربية السعودية تحقق مكانة الصدارة بين 370 ميناء عالمي وقد حصل ميناء الملك عبدالله على المكانة الأولى كما حصل ميناء جدة الإسلامي على المرتبة العالمية الثامنة وحصل ميناء الملك عبد العزيز على المكانة الرابعة عشر من حيث الكفاءة التشغيلية وفقا للتقرير الدولي الخاص بمؤشر موانئ الحاويات وذلك سنة 2021 وتصدر عن البنك الدولي وكذلك هيئة أستاندرد آند بورز جلوبال ماركيت إنتليجانس.

جهود الهيئة العامة للموانئ في المملكة

على الرغم من وجود تحديات وأزمة كورونا قامت الهيئة العامة للموانئ بتخصيص جهودها مع الشركاء في القطاع الخاص والقطاع العام وقد تم عقد تحالفات وشراكات عالمية من أجل تطوير الموانئ البحرية في المملكة والقيام بدعم التنافس بالإضافة إلى تنمية خطوط النقل البحري وتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات اللوجستية والعمليات التشغيلية، وكذلك وتقوية الربط بين موانئ المملكة وموانئ الشرق والغرب، وأكد وزير النقل  ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ  صالح بن ناصر الجاسر «إن الصدارة الدولية تحققت في أداء كفاءة العمليات لموانئ الحاويات وقد احتلت المملكة مكانة رائدة عالميًا في هذا القطاع الحيوي.

تطوير قطاع النقل في المملكة

الجهود الوطنية تعكس ترسيخ المكانة للمركز العالمي وربط الثلاثة القارات واستمر ولي العهد الأمين بالاهتمام بتطوير النقل في المملكة وتعظيم الدور التنموي والاقتصادي وخاصة في بالنسبة لقطاع الموازنة والنقل البحري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.