بقيمة 24 مليار دولار مصر تسدد ديون خارجية

Sema
اخبار اقتصادية
Sema9 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2022 - 4:20 مساءً
بقيمة 24 مليار دولار مصر تسدد ديون خارجية

أعلن البنك المركزي المصري آخر تطورات الديون الخارجية وفوائدها على مصر ، والتي تشغل الكثير من المواطنين في الشارع المصري، مع انطلاق الكثير من المشروعات التنموية، والتطوير داخل البلاد وقيام الجهات المسئولة بالاقتراض من الخارج لتنفيذ بعض تلك المشروعات.

مصر تدفع 24 مليار دولار ديون خارجية

أوضح المركزي أنه بداية من العام الميلادي الحالي تم دفع نحو 24 مليار دولار منها 10 مليون دولار للديون الخارجية، و 14 مليار دولار خاصة بالصناديق الأجنبية لتسدد الدولة المصرية بذلك 24 مليار دولار للديون الخارجية، وذكر البنك أن تلك المبلغ تم توجيهيها لسداد قروض وسندات خارجية مستحقة الدفع.

ذكر البنك المركزي أيضاً بأنه تم تم سداد فوائد ديون وأقساط ديون بلغت قيمتها 25.2 مليار دولار خلال الفترة من شهر يوليو 2020 وحتى شهر سبتمبر 2021 منها أقساط ديون، والآخر فوائد مدفوعات.

يعطي التزام الدولة المصرية بدفع أقساط القروض، والفوائد ثقة في التعامل المالي مع الجهات الخارجية، كما يقلل من الدين الخارجي للدولة، وهو ما يأمله الملايين من المصريين على يد الإدارة المصرية الحالية التي تقوم بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالعديد من المشروعات التنموية لعل من أهمها شبكة الطرق، والكهرباء، والقضاء على العشوائيات، وتنمية القرى الأكثر احتياجاً، وغيرها من المشروعات التنموية التي لا تزال الدولة تواصلها في ظروف اقتصادية طاحنة يشاهدها العالم جراء جائحة فيروس كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.