وزير الزراعة السعودي: نمو تمويل الاستثمارات الزراعية 400%

hatim
اخبار اقتصادية
hatim20 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 4:11 مساءً
وزير الزراعة السعودي: نمو تمويل الاستثمارات الزراعية 400%

أعلنت المملكة العربية السعودية، أن الاستثمارات الزراعية على أراضيها تضاعفت 4 أضعاف، إذ ذكر وزير الزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، أن المملكة نجحت تجربتها في تطبيق برنامج التنمية الزراعية الريفية المستدامة، والذي قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بإطلاق، باعتماد قدره 12 مليار ريال من أجل تدعيم صغار المزارعين.

وذكر وزير الزراعة أثناء اجتماع وزراء الزراعة لمجموعة العشرين بفلورنسا في إيطاليا، أن الاستثمارات الزراعية بالمملكة التي يمولها صندوق التنمية الزراعية تضاعفت 4 مرات في السنوات الأربع الأخيرة، وهو ما أدى إلى الحفاظ على الامن الغذائي رغم تداعيات أزمة كورونا.

وأكد، أن المملكة تحرص على أن تتحول إلى استعمال الأساليب الحديثة في الإرشاد الزراعي، عن طريق الوسائل وقنوات التواصل الإلكترونية، من أجل تمكين أكبر قدر من المزارعين بشكل أسرع واكثر كفاءة، مشيرًا إلى أن الوسائل القديمة في الزراعة مثل الري بالغمر عفى عليها زمن، وبخاصة أن المملكة تحاول تحقيق أكبر استفادة من وحدة المياه حفاظا على مواردها، وتنفيذا لاستراتيجية الأمم المتحدة الخاصة بالتنمية المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.