«قناة السويس»: لدينا 4 ملايين متر مربع جاهزة لإقامة مشروعات صناعية

hatim
اخبار اقتصادية
hatim17 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 4:44 مساءً
«قناة السويس»: لدينا 4 ملايين متر مربع جاهزة لإقامة مشروعات صناعية

أكد المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة الاقتصادية بمنطقة قناة السويس المصرية، أن المنطقة تعتبر قاطرة تنمية حقيقية، بسبب إسهاماتها الضخمة في تحقيق معدلات نمو عالية، وهو ما انعكس على الاقتصاد الوطني، مشددًا على أن أخر 5 أعوام شهدت طفرة كبيرة في تنمية المنطقة، إذ تحتوي على 461 كم تتكون من 6 موانئ و4 مناطق صناعية.

وأضاف زكي الخميس خلال افتتاح الدورة الثالثة من منتدى بورسعيد الاقتصادي في دورته الثالثة، أن بها 4 ملايين متر مربع أراضي جاهزة لتدشين مناطق صناعية، إذ بدأ أكثر من الصناعات المركزية والتكميلية التي تعبر عن سلاسل الإمداد، موضحًا أنه جرى وضع خطة استراتيجية جديدة من 2020 حتى 2025 من أجل زيادة التطوير، والوقوف على مكانة القناة وما يمكنها الوصول إليه خلال 5 أعوام.

وتابع، أن المنطقة الاقتصادية تمثل قيمة ضخمة يتم العمل على إدارتها بأفضل شكل، من أجل الحصول على عوائد ضخمة، فمثلا كان ميناء بورسعيد ضمن أكثر 10 موانئ تحقيقا للنمو على مستوى العالم، من حيث نمو أحجام التعامل بحوالي 10% بالرغم من عدم استقرار الاقتصاد العالمي وبخاصة النقل البحري في أخر عامين بسبب أزمة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.