11 ألف جولة تفتيش تضبط 770 مخالفة

Sema
اخبار اقتصادية
Sema21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 11:39 مساءً
11 ألف جولة تفتيش تضبط 770 مخالفة

قامت وزارة التجارة بتنظيم مجموعة من الفرق الرقابية حيث بلغت عدد الزيارات 11,000 زيارة تفتيشية على محلات تجارية ومتاجر المجوهرات والذهب ومحطات الوقود في المدينة ومكة المنورة، ومواقيت الإحرام وكذلك الطرق المؤدية لها، وذلك في النصف الأول من رمضان وتم رصد مجموعة مخالفات بلغت عددها 770 مخالفة تجارية وتم أخذ إجراءات نظامية بشأن هذه المخالفة.

جولات تفتيش تضبط 770 مخالفة

رصدت هذه الجولات التفقدية وفرة وجودة العديد من السلع والمواد الغذائية التموينية في المحلات والأسواق الموجودة بالحرمين وكذلك الطرق المؤدية لهما وفي مواقيت الإحرام، واستهدفت هذه الجولات الرقابية المدينة المنورة ومكة والطرق المؤدية للمنطقتين المركزيتين وكانت تتحقق من صلاحية المواد الغذائية والسلع التموينية وترصد إذا كان هناك أي تلاعب في الأسعار أو غش تجاري.

متابعة وتفتيش المحلات التجارية والأسعار

تشكلت لجنة تقوم بجولات رقابية لكي تلاحظ إذا كان هناك أي تلاعب أو غش في السعر داخل المحلات التجارية ولاحظت البطاقات الموجودة على المعروضات وتأكدت من أن السعر الموضوع هو نفس سعر الخاص بصناديق المحاسبة، وتحققت من كل العروض الترويجية التي غالبا تزيد من تزامن زيادة المعتمرين والزوار في شهر رمضان الكريم، وتم اتخاذ إجراءات للمخالفات التي تؤثر على حركة العرض والطلب بالإضافة إلى تطبيق أنظمة للحد من الغش التجاري مثل نظام مكافحة الغش التجاري وكذلك نظام البيانات التجارية ونظام العلامات التجارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.