السعودية: جذب استثمارات ب 32 مليار دولار عبر 9 مشاريع جديدة في التعدين والمعادن

Sema
اخبار اقتصادية
Sema8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 8:20 صباحًا
السعودية: جذب استثمارات ب 32 مليار دولار عبر 9 مشاريع جديدة في التعدين والمعادن

تستهدف وزارة الصناعة والثورة المعدنية جذب استثمارات جديدة تبلغ قيمتها حوالي 32 مليار دولار في مجال التعدين والمعادن عبر تسع مشاريع جديدة وذلك ما أكده الوزير بندر بن ابراهيم الخريف وأضاف أن هذه المشاريع تدعم تصدير المنتجات المعدنية للسوق العالمي والمحلي والوزارة قامت بدراسة 145 طلب للتراخيص من أجل استكشاف الشركات الأجنبية.

استثمار جديد في مجال التعدين والمعادن

من ضمن المشاريع التي سيتم استهداف الاستثمارات فيها هو مصنع ألواح الصلب وذلك بتكلفه تزيد عن أربع مليار دولار، والهدف هو تزويد المصنع وبناء السفن بمجمع الملك سليمان العالمي الخاص بالصناعة والخدمات البحرية في رأس الخير وكذلك مصنع خاص ببطاريات السيارات الكهربائية وتبلغ قيمة الاستثمار فيه حوالي 2 مليار دولار بالاضافة إلى مشاريع لإنتاج معادن مثل صفائح الصلب والالومنيوم والنحاس والزنك ومن المتوقع زيادة الطلب عليها والتوجه للتصنيع في المملكة.

رؤية المملكة 2030 لاستثمارات مجال التعدين

بالنسبة لرؤية السعودية 2030 فإن هذه الاستثمارات بالتعاون مع وزارة الاستثمار ووزارة الطاقة هدفها الرئيسي هو التركيز على قطاع التعدين للصناعة الوطنية وفقا لمستهدفات البرنامج الخاص بتطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية والدراسات تؤكد أن هذه المشاريع ستوفر أكثر من 14500 فرصة عمل ووضح وزير الصناعة والثورة المعدنية أن الوزارة ستشارك مؤتمر الاستثمار التعديني الرائد في جنوب افريقيا الذي سيتم عقده الأسبوع القادم ويعتبر جزء من البرنامج الوطني الخاص بالتنويع الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.