تأخر رحلات الطيران.. متى يتحول إلى نعمة؟

Sema
اخبار اقتصادية
Sema7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 2:50 صباحًا
تأخر رحلات الطيران.. متى يتحول إلى نعمة؟

على الرغم من ضيق المسافرين بسبب تأخر رحلات الطيران وهذه الرحلات ترتبط بأعمال إلا أن هناك مميزات لمن تأخرت رحلاتهم وهي تعويض العميل بحوالي 50% وإعادة التذاكر مرة أخرى وقد أكدت اللائحة الخاصة بحماية حقوق العملاء بالطيران المدني أن الرحلات الداخلية والدولية التي تتجاوز مدتها ست ساعات لها تعويض وذلك ينعكس على قيمة التذكرة أو خط السير والتعويض العميل.

تحمل تكاليف الفندق

إذا تأخرت رحلة الطيران يمكن للناقل الجوي أن يتحمل تكاليف إمداد الاقامة في الفندق للعميل حتى موعد الإقلاع الذي تم تحديده.

   تعويض الرحلة الواحدة 

يوجد العديد من بطاقات الائتمان التي تصدر من بنوك السعودية مجانا وبالنسبة للخدمات التأمينية التي تتعلق بإلغاء الرحلات أو تأخر وصول الحقائب ويتم إعطاء تعويضات مالية للمتضررين إذا قاموا بشراء التذاكر عبر بطاقات البنوك المحلية وقيمة التعويض لمن تأخر رحلتهم عن أربع ساعات هي 42 دولار أي حوالي 157 ونصف ريال لكل ساعة ويصل الحد الأعلى لحوالي 1000 دولار أي حوالي 3,750 ريال إذا تأخرت الرحلة 24 ساعة وتأخر شحن في الرحلات يبلغ تعويضه  1875 ريال إذا تأخرت حوالي 24 ساعة بينما إذا تأخرت أربع ساعات فإن قيمة التعويض تبلغ 42 دولار لكل ساعة والحد الأعلى يبلغ 500 دولار أي حوالي 1875 ريال سعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.