وظائف قياسية في الاقتصاد الأمريكي… 428 ألفا في أبريل

Sema
اخبار اقتصادية
Sema8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 8:51 صباحًا
وظائف قياسية في الاقتصاد الأمريكي… 428 ألفا في أبريل

قامت العديد من الشركات الأمريكية بتوظيف أعداد هائلة في أبريل الماضي وأكد الرئيس جو بايدن أن سوق العمل استعادة صلابته، وذلك يعتبر ثمرة جيدا للسياسة الاقتصادية، رغم ارتفاع التكاليف ونقص الأيدي العاملة وحدوث تضخم قياسي إلا أن الشركات أمنت حوالي 428,000 وظيفة في قطاعات التصنيع والخدمات والنقل التي تضررت بسبب فيروس كورونا وذلك وفقا لبيانات وزارة العمل الأمريكية.

توظيف 428 في قطاعات الخدمات والنقل والتصنيع

إضافة حوالي 325 ألف وظيفة جديدة وذلك خلال عامين بالإضافة إلى أن الاقتصاد الأمريكي قام بإنشاء حوالي 95% من 22 مليون وظيفة تم إلغائها بسبب فيروس كورونا وقد أدت إلى توقف النظام الاقتصادي وذلك جعل الولايات المتحدة في حالة ركود كبير منذ ربيع سنة 2020 وأكد الرئيس في بيان له أنه قام باستثمار إجراءات السياسة لإنشاء فرص عمل في الزمن الحديث على الرغم من البطالة الوظائف وجعلها الهدف لبداية ولاية جديدة رئاسية.

معدل البطالة في أمريكا

وصل معدل البطالة إلى 3.6 في المئة بالنسبة للمعدل الذي تم تسجيله في أبريل  2020 قبل بدء تفشي فيروس كورونا وقد استقر ووصل إلى حوالي 3.5% في أدنى مستوى له منذ سنة 1969 في بيان له أن عدد العاطلين بلغ في أبريل دون تغيير جوهري ووصل حوالي 5.9 مليون شخص وهو الإدارة الأمريكية بتوفير أكثر من حوالي أربعة ملايين فرصة للوظائف خلال العام مما أدى إلى تراجع البطالة بنسبة تصل 3.3% في نهاية السنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.