اتفاق الشركات الثلاثة أبل ومايكروسوفت وجوجل على تطبيق طريقة الفيدو

Sema
اخبار التقنية
Sema7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 11:20 مساءً
اتفاق الشركات الثلاثة أبل ومايكروسوفت وجوجل على تطبيق طريقة الفيدو

اتفق كلا من الشركات الثلاثة أبل وجوجل ومايكروسوفت على  استخدام طريقة جديدة الفيدو هو طريقة يمكن من خلاله التعرف على هوية المستخدم وتعتبر هذه الطريقة سهلة ومبتكرة بخلاف الطرق التقليدية القديمة التي تحتاج وضع أحرف ورموز لكلمة المرور.

وهذه الطريقة  تسهل على المستخدم فتح اي موقع الكتروني عن طريق معرفة المستخدم بأدوات التعريف بنظام فيدو ومن خلال الرسالة التي تظهر على الهاتف يستطيع المستخدم الموافقة على الطلب  ويتم ذلك عن طريق فتح قفل الشاشة وبذلك يمكنه الاتصال بالموقع مباشرة.

الاستغناء عن فتح المواقع والهواتف بطريقة المرور التقليدية

ويستطيع المستخدم فتح الهواتف والحاسوب دون الحاجة إلى الطرق التقليدية مثل بصمة الوجه أو الأصابع ولكن عن طريق مفاتيح برمجية  يتم تخزينها وبذلك يتمكن المستخدم من الدخول الى الموقع مباشرة بدون كلمة المرور.

وبعد الاتفاق بين الشركات الثلاثة سيتم تطبيق النظام خلال عام  وهذا النظام سيتم تطبيقه على كلا اندرويد واي او اس وكذلك ينطبق على أنظمة كروم وإيدج وسفاري ويطبق أيضا على ويندوز وماك .

وقالت  منظمة فيدوالأينس أن بهذه الطريقة سيتمكن المستخدمين من الدخول إلى هواتفهم والمواقع الالكترونية والتطبيقات دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور وان هذه الطريقة آمنة تماما .

وقالت جوجل أن هذه الطريقة تسهل على المستخدمين الدخول إلى أي موقع دون الحاجة إلى الطرق التقليدية مثل بصمة الاصبع والوجه وكلمات المرور التقليدية.

وتعتبر هذه الطريقة  أكثر أمانا من الطرق التقليدية  وأنها ستحمى المستخدمين من عمليات النصب والاحتيال التي أصبحت منتشرة.

ما هي الفيدو

الفيدو هو اختصار لكلمة  fast identity online وهي طريقة تمكننا من الدخول إلي أي موقع أو التطبيقات  أو الحسابات الالكترونية دون الحاجات إلي إدخال كلمات المرور وتعتبر هذه الطريقة أكثر أمانا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.