اعلان ماسك رغبته في إعادة الكوكايين لمشروب الكوكاكولا

Sema
اخبار التقنية
Sema29 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2022 - 7:03 صباحًا
اعلان ماسك رغبته في إعادة الكوكايين لمشروب الكوكاكولا

أعلن ماسك الرئيس التنفيذي لشركة نسلا عبر حسابه الشخصي على تويتر نيته في شراء شركة كوكاكولا وذلك لأنه يرغب في إعادة مادة الكوكايين وهي مادة غير قانونية كانت توجد في المشروب سابقا وتم منعها وهذا ما أثار غضب المتابعين.

حيث كتب تغريدة علي تويتر في المرة المقبلة سأشتري شركة كوكاكولا لكي اعيد الكوكايين إليها، وحصلت هذه التغريدة عند نشرها علي 3 مليون اعجاب وقام بمشاركتها 423 الف مغرد، وتبدو أن هذه التغريدة تحمل جزء من الحقيقة.

احتواء مشروب الكوكاكولا على الكوكايين

في عام 1885 كان الكوكايين مصرحا دوليا.هذا ما أعلنه المعهد الوطني المعني بتعاطي المخدرات في الولايات المتحدة. أعلن موقع بيزنيس انسايدر قيام الصيدلاني جون بيمبرتون في ولاية جورجيا  باستخدام الكوكايين في بتخمير الكوكاكولا المشهور عالميا.

ومن الواضح أن وصفة الصيدلاني  جون بيمبرتون كانت بدون اسم  حتى اقترح  محاسب جون بيمبرتون إطلاق اسم كوكاكولا وتم وضعها في البداية في الصيدليات  كمشروب طبي بهدف تخفيف الصداع ولكن فيما بعد أطلق عليها اسم كوكاكولا وذلك لاحتواء مشروب الكوكاكولا على مادة الكوكايين المستخلصة من أوراق نبات الكوكا، وقد تخلت الشركة عن وضع نبات الكوكا  في مشروب الكوكاكولا فيما بعد.

هل تخلت الشركة عن استخدام الكوكايين أم لا؟

ولم يعلم أحد متى تخلت الشركة من استخدام مادة الكوكايين في الكوكاكولا، ويظن البعض أن الشركة وضعت مادة الكوكايين في المشروب فيما بعد بعد شراءها في أواخر ثمانينات القرن التاسع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.