ظهور خلل تقني بتطبيق (سناب شات)

Sema
اخبار التقنية
Sema26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 12:09 مساءً
ظهور خلل تقني بتطبيق (سناب شات)

قام الخبير التقني(عبد العزيز الرشيد )  بنشر  تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر  مساء يوم الاثنين يتوقع بها وجود خلل عند البعض في تطبيق (سناب شات)، وتابع عبر حسابه قائلا (ما تقدر تنشر ستوري).

تطبيق سناب شات

وسناب شات هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يمكن من خلالها تسجيل ومشاركة وبث الرسائل المصورة وضعها كلا من (بوبي ميرفي)، و( ايفان شبيغل)، ثم طلاب جامعة ستانفورد ، كما يمكن لمستخدمي التطبيق التقاط  الصور وتسجيل الفيديوهات.

وما يميز (سناب شات) عن باقي التطبيقات أن الصور والرسائل المرسلة عبره تحذف لدى المستلم بمجرد عرضها، قد تستمر لمدة لا تتجاوز العشر ثواني، ثم تحذف تلقائيا من هاتف المستلم.

دعوى قضائية ضد سناب شات

يذكر أن ذلك العطل الذي أشار إليه الخبير (عبدالعزيز الرشيد) ليس أول عطل يحدث به، حيث حدث في شهر مايو بالعام الماضي، أن قام سناب شات بإغلاق تطبيقين تابعين لأحد الجهات الخارجية كانا قد سمحت برسائل من خارج النظام الأساسي للمطورين،بدأت بمراجعة السياسات والمعايير (لسناب كيت)، جاء ذلك القرار بعد ما تم رفع دعوى قضائية من قبل والدة مراهق شيع أنه قد توفي نتيجة تعرضه للتنمر عبر تطبيقي (يولو)،(LMK)، وقد حرصت والدة المراهق على تحميل صانعي تلك التطبيقات، و تطبيق سناب شات مسئولية ما حدث له.

يذكر أن هناك أكثر من ألف وخمسمائة مطور يمكنهم الوصول إلى (سناب كيت)، سيتأثر بهذه السياسة فقط ٢٪، وقد سيؤثر تغيير آخر على ٣٪ فقط من مطوري تطبيق سناب شات، وسيتم تحديد تطبيقات البحث عن الأصدقاء لتقتصر فقط على الأشخاص الذين أتموا (ثمانية عشر ) عاما أو أكثر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.