روسيا تعلن الحرب الإلكترونية على أوكرانيا وفقًا لبيان مايكروسوفت

Sema
اخبار التقنية
Sema28 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2022 - 9:32 مساءً
روسيا تعلن الحرب الإلكترونية على أوكرانيا وفقًا لبيان مايكروسوفت

صرحت شركة مايكروسوفت في بيان لها أن الدولة الروسية تشن هجومًا إلكتروني حاد على أوكرانيا، وأشارت الشركة إلى قيام روسيا بهجمات سيبرانية تتعدى المائة هجمة، ومن بينهم توجد الكثير من الهجمات العنيفة والتي ينتج عنها أضرار كبيرة بأوكرانيا، وهذه الهجمات بدأت منذ شهر فبراير الماضي تزامنًا مع الحرب بين البلدين.

تقرير مايكروسوفت

تعاونت شركة مايكروسوفت مع الأمن السيبراني التابع لأوكرانيا في رصد كافة الهجمات التي تعرضت لها البلاد من قبل روسيا، وأعلنت الشركة أن الهجمات كانت عنيفة وكثيرة مما تسبب في إرباك الحكومة الأوكرانية وهذا أثر بشكل مباشر على الجيش.

جاء في البيان أن ما يقرب من 6 جهات روسية قامت بتنفيذ 237 هجمة، وأشار التقرير أن عدد الهجمات العنيفة وصل إلى 40، حيث استهدفت البيانات الهامة في مؤسسات وقطاعات الدولة المختلفة.

توقيت الهجمات السيبرانية

وفقًا لما جاء في البيان أن وقت الهجوم الإلكتروني كان يتوافق مع الغزو البري والجوي والبحري على أوكرانيا، وأشار توم بيرت أنه من المحتمل رصد تلك الهجمات لأماكن مختلفة خارج حدود أوكرانيا في الفترة القادمة، وهذا يأتي كرد روسيا على البلاد التي تحاول مساعدة أوكرانيا.

أوضح البيان أنه لم يتم الجزم بوجود توافق بين الغزو الروسي على الأراضي الأوكرانية وبين الهجوم الإلكتروني، وأشارت مايكروسوفت أن روسيا تريد أن تكشف كافة المعلومات الهامة التي تمتلكها أوكرانيا وهذا حتى يحدث فجوة بين الحكومة والشعب بعد أن يتم تسريب المعلومات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.