الدعم الاقتصادي لذوي الإعاقة من البنك المركزي ساما

Sema
2022-04-21T00:41:19+03:00
اخبار اقتصادية
Sema20 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 12:41 صباحًا
الدعم الاقتصادي لذوي الإعاقة من البنك المركزي ساما

اشترط البنك المركزي ساما على جميع بنوك السعودية أن تقوم بتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بالنسبة تصل إلى 4% أي حوالي 2,469 عامل وذلك لأن الاقتصاد في المملكة العربية السعودية يريد دعم كل فئات المجتمع حرصا منهم على التقليل من نسبة البطالة في هذه الفئة.

قرار وزارة الموارد البشرية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

قررت وزارة الموارد البشرية احتساب النقاط في برنامج نطاقات بتشغيل وتعليم هذه الفئة بما يناسبها من أعمال تتماشى مع هدف برنامج التحول الوطني لمساعدة ذوي الإعاقة على العمل، وتم تخصيص رعاية خاصة لذوي الإعاقة وذلك عبر إخلاء ممرات خاصة بهم في حالة الطوارئ حرصا من الحكومة على التخفيف من المصاعب عليهم ودعمهم لكي يتمكنوا من العمل ببساطة.

إجراءات البنك المركزي الخاصة بالسلامة والأمان

أكد البنك المركزي على أهمية الاهتمام بجميع إجراءات السلامة بالنسبة للبنوك وتوفير طريقة آمنة للموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة إذا حدث لهم أي حوادث مع ضرورة الحصول على الرعاية الكاملة لهم، وأخذ الاعتبار لكل أنواع الإعاقات سواء كانت بصرية أو عقلية أو سمعية أو حركية أو جسمانية أو اضطراب التواصل أو التوحد أو صعوبات التعلم وتوفير بيئة مناسبة لعمل هذه الفئة تناسب رؤية المملكة لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة والنهوض بالأمة وتوفير فرص عمل لمن يريد من ذوي الاحتياجات الخاصة تساعدهم في العيش بشكل مستقل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.