إجراء صيني قاسٍ ضد العملات المشفرة

hatim
اخبار اقتصادية
hatim25 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 سبتمبر 2021 - 12:54 مساءً
إجراء صيني قاسٍ ضد العملات المشفرة

أكد البنك المركزي الصيني، أنه سيتخذ إجراءات شددية ضد الأنشطة غير القانونية الخاصة بتداول العملات الرقمية، وأنه سيحظر على البورصات في الخارج تقديم الخدمات لمستثمري البر الرئيسي من خلال الشبكة العنكبوتية، مشيرًا إلى أنه سيمنع أي مؤسسة مالية او شركة مدفوعات من إتاحة تداول العملات الرقمية.

وشدد بنك الشعب الصيني، أنه سيقوم بتعزيز مراقبة المخاطر التي يتسبب فيها سوق العملات المشفرة، إذ اعتبر التعاملات المالية التي يتم فيها التعامل بالعملات المشفرة غير قانونية، ضمن عدد كبير من الإجراءات التنظيمية التي فرضتها من أجل القضاء على هذا السوق، إذ شهدت القيم العالمية لهذه العملات تقلبات كبيرة خلال السنة الماضية، تأثرا بالممارسات الصينية.

ولفت البنك المركزي، إلى أن الهدف من هذه الممارسات منع المضاربة وغسل الأموال، إذ أن الأنشطة التجارية التي ترتبط بالعملات الافتراضية غير قانونية، وتمثل تهديدا صارخا وخطيرا فيما يتعلق بضمان أصول الأشخاص، وبالتالي فإنه سيحقق مع مع المخالفين والمدانين في تداول العملات المشفرة، مطالبا جميع الشركات والمؤسسات المالية بعدم تسهيل تداولها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.