كوريا الشمالية تهاجم «عدم ازواجية واشنطن» بسبب تجارب إطلاق صواريخ

hatim
اخبار اليوم
hatim17 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 4:32 مساءً
كوريا الشمالية تهاجم «عدم ازواجية واشنطن» بسبب تجارب إطلاق صواريخ

اتهمت كوريا الشمالية، أمريكا بعدم الموضوعية والكيل بمكيالين، بسبب تجميد محادثات الملف النووي، بعد عدة أيام على إجرائها وكوريا الجنوبية تجارب إطلاق صواريخ، إذ أجرت الأخيرة تجربة إطلاق ناجحة لصاروخ بالستي من غواصة أول أمس، لتكون بذلك سابع دولة على مستوى العالم تملك هذا النوع من التكنولوجيا المتطورة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن بيونج يانج أطلقت صاروخين نويين باتجاه البحر، لكن أمريكا أدانت هذا التصرف، ووصفته بأنه يمثل عن انتهاك صارخ لأكثر من قرار أصدره مجلس الأمن الدولي، بسبب تهديده لأمن جيرانها، وهو ما لم تكرره مع التجربة النووية لسيول.

واشنطن لم تتحرك لإدانة لتجربة كوريا الجنوبية، على غرار ما فعلت مع كوريا الشمالية وهو ما دفع بيونج يانج إلى إدانته ووصفت سلوكها بأنه ازدواجية في التعامل، وشددت على أن هذا الأمر يمثل عقبة أمام حل قضية شبه الجزيرة الكورية، كما أنه من أهم مسببات تأجيج التوتر، كما تسبب في جمود المفاوضات بين البلدين من ناحية، وبين كوريا الشمالية وأمريكا من جهة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.