بسبب الحداد.. الأوبرا تؤجل احتفالية تكريم الراحل محمود رضا

Abdo
اخبار المشاهير
Abdo30 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بسبب الحداد.. الأوبرا تؤجل احتفالية تكريم الراحل محمود رضا

أعلنت دار الأوبرا المصرية، عن تأجيل احتفالية “ذكريات في الكرنك”، الخاصة بتكريم أسم الفنان محمود رضا، والتي قرر تأجيلها إلى مساء يومى الاثنين والأربعاء 5 – 7 أكتوبر، وستعرض الاحتفالية على المسرح الكبير، ويأتي هذا التأجيل لـ5 أيام بسبب حالة الحداد التي تعيشها الدول العربية على وجه العموم ومصر بالأخص؛ نظرًا لرحيل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وتأتي احتفالية “ذكريات في الكرنك”، استمرارًا لاحتفاء الثقافة المصرية بأسطورة الفن الشعبى محمود رضا، وتقدمها فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، وهذه الاحتفالية لم تكن الاولى التي تنظم لتكريم وتأبين الفنان الراحل محمود رضا، حيث إن وزارة الثقافة قد نظمت عدة فعاليات للاحتفال بها “ليلة فى حب محمود رضا”، والتي نظمت على مسرح البالون، بالإضافة إلى إصدار كتابا تذكاريا لتخليده باعتباره قدوة ملهمة للأجيال الجديدة.

وتبدء هذه الاحتفالية لتمزج بين الأشكال المختلفة، إذ أنها تمزج بين الأعمال الاستعراضية، بالإضافة إلى الموسيقى الحية، ويستعرض الحفل بعض من مشاهد فيلم “غرام فى الكرنك”، إذ أن فرقة رضا للفنون الشعبية قدمته في ستينات القرن الماضي.

وتوفى الفنان الكبير محمود رضا، والد النجمة شيرين رضا، في شهر يوليو الماضي، عن عمر ناهز 90 عاما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.