ما هو نبات الحلتيت الذي أدى لتسمم شقيقة دانة القحطاني

Sema
اخبار المشاهير
Sema13 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2022 - 7:05 مساءً
ما هو نبات الحلتيت الذي أدى لتسمم شقيقة دانة القحطاني

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة على مدار الساعات الماضية حول نبات الحلتيت، وما هو هذا النبات الذي أدى إلى تسمم شقيقة دانة القحطاني ليتم إلقاء الضوء عقب هذه الواقعة التي لا قت اهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هو نبات الحلتيت

أعلن والد دانة القحطاني، ودانة القحطاني عبر حسابهما على انستجرام تعرضت سجى قحطاني لتسمم عقب تناولها حبة من نبات الحلتيت، وارتفاع درجة حراراتها بصورة كبيرة ليتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وإسعاف الطفلة.

كشف والدها بأن الطبيب قد أخبره بأن ابنته ليست في حالة جيدة بعد أن ارتفعت درجة حراراتها ل 42 درجة، وتعرضها لهبوط حاد في الدورة الدموية مشيراً أن ابنته كان لا بد من إجراء عملية غسيل معدة حتى تتحسن حالتها الصحيةعقب تعرضها للتسمم.

نبات الحلتيت

عقب هذه الواقعة حرص الكثيرين على الكشف عن ما هو نبات الحلتيت الذي أدى لواقعة التسمم هذه، ويعتبر النبات عبارة عن صمغ نبات الكلخ المنتن، وهو سيء المذاق ومر كما أن رائحته كريهة للغاية، ويعرف هذا الصمغ منذ زمان حيث يتم استخدامه مع البخور لطرد الجن.

يستخدم النبات في علاج التهابات القصبة الهوائية، وأيضاً في علاج التشنجات بمختلف أنواعها، ويعد أفضل أنواعه هو المائل للاحمرار عن غيره من أنواع الحلتيت، وهو له العديد من الأضرار على الإنسان منها مشكلات هضمية، تورم الشفاه، مشكلة في ضغط الدم وغيرها من الأضرار الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.