اليوم آخر موعد لتسجيل حجاج الداخل

Sema
اخبار اقتصادية
Sema11 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2022 - 1:50 صباحًا
اليوم آخر موعد لتسجيل حجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أن اليوم السبت الموافق 11 يونيو الجاري آخر موعد لتسجيل حجاج الداخل عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق اعتمرنا وفقاً للضوابط التي أوضحتها الوزارة في وقت سابق من انطلاق مرحلة التسجيل.

تسجيل الحجاج في الداخل

تبدأ اليوم الوزارة بإغلاق باب التسجيل في موسم الحج الحالي بحلول نهاية اليوم، وعلى أن يتم إخبار المرشحين برسالة مسجلة، ويستكمل المقيم أو المواطن الذي تقدم للحج باقي الإجراءات المطلوبة لأداء مناسك الحج.

وكشفت الوزارة في وقت لا حق أنه يتم هذا الموسم استقبال مليون حاج من داخل وخارج المملكة على أن تكون كافة تلك الأعداد مطابقة لشروط الجهات القائمة على الحج هذا العام، ومنها أن لا يتعدى عمر الحاج ال 65 عام، وأن يكون حاصلاً على اللقاحات المعتمدة لدى الوزارة.

كما وفرت الوزارة ثلاث باقات للحج تتناسب مع كافة الفئات التي تقدمت للحج كما أوضح المتحدث باسم وزارة الحج أنه جاري دراسة تخفيض باقات الحج التي أعلن عنها للداخل على أن تكون نسبة التخفيض نسبة قليلة.

أوضحت الوزارة أيضاً أنه لن يتم الدخول لغير الحاصلين على ترخيص بالدخول للعاصمة المقدسة على أن يتم عودة جميع المخالفين لمناطقهم مرة أخرى، وذلك لمخالفة الإجراءات الرسمية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية في وقت لاحق، وقامت بإغلاق الطرق المؤدية للعاصمة المقدسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.