مساعدات إنسانية قدمتها السعودية لـ165 دولة

Sema
اخبار اقتصادية
Sema25 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 8:45 مساءً
مساعدات إنسانية قدمتها السعودية لـ165 دولة

قام المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان بالتأكيد على الإغاثة والأعمال الإنسانية للدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة والسعودية مشهورة بتاريخها وجهودها العظيمة في كل المجالات وكذلك في المجال الإنساني والاغاثي وقد بلغ حجم المساعدات السعودية من عام 1996  حتى 2021، حوالي 94 مليار و600 مليون دولار أمريكي ل 165 دولة على مستوى العالم، وذلك جعلها نموذج للعمل الإنسان المستمد من قيم الدين الإسلامي الحنيف.

مساعدات إنسانية من المملكة العربية السعودية

تم مناقشة جهود المملكة في المحاضرة العلمية في مقر الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أمس وكانت بعنوان «جهود السعودية في الإغاثة والأعمال الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الثقافات والشعوب العاشر وتحدث الربيعة عن تاريخ السعودية الإنساني واكدت على أن المملكة قدمت منذ عام 1950 مساعدات دولية انسانية العديد من الضحايا ومنهم ضحايا فيضانات البنجاب على الرغم من محدودية دخلها في ذلك الوقت، وفي عام 1974 أنشأت المملكة الصندوق السعودي للتنمية من أجل تحفيز النمو الاقتصادي في الدول النامية.

تبرعات المملكة العربية السعودية ومساعدتها للدول النامية

قامت المملكة بإنشاء الصندوق السعودي للتنمية ووصل إلى 55 دولة خلال 4 سنوات حتى عام 1999 والسعودية تبنت فكرة التبرعات الرسمية لضحايا حرب كوسوفو وذلك سنة 2004 وأعطت لضحايا تسونامي المحيط الهادي تبرعات كذلك.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.