«تعليم المملكة».. تقدم وريادة

Sema
اخبار اليوم
Sema20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 8:40 مساءً
«تعليم المملكة».. تقدم وريادة

فيروس كورونا أدى إلى تعطل الدراسة في العديد من الدول وعلى الرغم من ذلك إلا أن المملكة العربية السعودية استطاعت أن تواصل التعليم والتفوق في مجالاتها المختلفة التعليمية، وأكد الوزير الخاص بهذا المجال بأنه يسير وفقا لرؤية المملكة لسنة 2030 وهي إعداد طالب يستطيع أن ينافس الطلاب العالميين في مجال التربية والتعليم وتصدرت المملكة العديد من الدول المختلفة في التصنيفات والمجالات العديدة.

تقدم المملكة العربية السعودية في مجال التعليم والأبحاث العلمية

  الهدف الرئيسي للمملكة له وبناء مستقبل مشرق في الجامعات والمدارس والمعاهد التدريبية الخاصة بالمجال التدريبي التقني والمهني وإشادة العديد من المنظمات الحكومية بدور الدولة في التصدي لأزمة كورونا وإمكانية التعامل معها عبر إنشاء منصة مدرستي التي كانت نموذج لا مثيل له دوليا ويحتذى به وقد حصلت المملكة على المركز 51 و319 على مستوى العالم في مجالات الهندسة والتقنية، والعلوم الطبيعية، وعلوم الحياة والطب، والتخصص النظري للعلوم الاجتماعية والإدارة.

 المجال التعليمي داخل المملكة وتقدمه

حازت المملكة العربية السعودية على تقدم لافت للأنظار في مجال الأبحاث العلمية؛ حيث حصلت على المركز 17 على مستوى العالم في مجال الاستشهاد بمخرجاته البحثية وذلك وفقا لتصنيف سيماغو 2021 الذي صدر أخيرا، وذلك مقارنة بالمرتبة 21 للعام 2020 والمركز 26 في عام 2018 في نفس المجال، بالإضافة إلى تقدمها في تصنيف سيماغو؛ وحصولها على المرتبة 22 عالمياً في العديد من المخرجات البحثية، وقد حققت المركز 25 في العام 2020، وقبلها احتلت المرتبة 32 للعام 2018 في نفس المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.