وزير الطاقة: الفجوة بين أسعار النفط ووقود الطائرات والديزل والبنزين 60%

Sema
اخبار اقتصادية
Sema10 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2022 - 11:36 صباحًا
وزير الطاقة: الفجوة بين أسعار النفط ووقود الطائرات والديزل والبنزين 60%

أكد وزير الطاقة بقى لنا لا يمكن أن يقوم بتحقيق النمو الاقتصادي وبما فيه التعامل مع التغير المناخي إلى التركيز على أمن الطاقة وشارك في الحوار بمؤتمر مستقبل الطيران الذي تم تنظيمه بواسطة هيئة الطيران المدني في الرياض وعنوانه «تحول الطاقة: كيف يمكننا التغلب على تحدي الاستدامة» تؤكد على ضرورة الاستفادة من كل الخيارات لتحقيق الأهداف الواقعية.

فجوة بين سعر النفط ووقود الطائرات وسعر البنزين والديزل 

حضر وزير الطاقة مؤتمر منظم من هيئة الطيران للتحدث عن الفجوة بين سعر النفط العام وسعر البنزين والديزل التي وصلت حوالي 60% بسبب قلة طاقة التكرير وأكد على ضرورة النظر إلى الاستدامة وأمن الطاقة لكي نتمكن من تحمل التكاليف الكلية لكل أنواع وقود الانتقال بسبب زيادة أسعارها كما يجب ابتكار العديد من الطرق المختلفة لتحقيق الأهداف الاقتصادية حتى يمكن التعامل وفقا للتغير المناخي وأكمل كلامه قائلا بأن الاستخدام الأمثل لألياف الكربون والبوليمرات تعمل على المساهمة في تحسين الوزن حيث قد ينخفض 53% لفضل المكونات الداخلية.

حلول وزارة النقل بعد زيادة أسعار الوقود

أكد الوزير أن وزارة النقل ستقوم بتقديم العديد من الحلول وأشار أن الوقود المنخفض الكربون سيتم العمل عليه وليس المنعدم الكربون كما سيتم العمل على كيفية الاستفادة من كل جزء في الوقود ولا نترك أي جزئية بدون استخدام إضافة إلى أن إعادة تدوير الكربون من الوسائل المهمة للتغلب على انبعاث الكربون وكفاءة الوقود والمحركات وهي من العوامل الأساسية في مجال الطيران للتغلب على الانبعاثات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.