الزكاة و الضريبة تدعو المكلفين الخاضعين لضريبة الاستقطاع إلى تقديم اقراراتهم

Sema
اخبار اقتصادية
Sema8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 9:32 صباحًا
 الزكاة و الضريبة تدعو المكلفين الخاضعين لضريبة الاستقطاع إلى تقديم اقراراتهم

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بتقديم دعوة إلى المكلفين من قطاع الأعمال والخاضعين لضريبة الاستقطاع في المملكة العربية السعودية بتقديم الإقرارات الضريبية لشهر أبريل الماضي وذلك في العاشر من شهر مايو الحالي وقد أكدت الهيئة أن المكلفين بها يجب عليهم الإسراع في تقديم هذه الاقرارات الضريبية عبر الموقع الإلكتروني zatca.gov.sa وذلك تجنب غرامة عدم سداد الإقرار الضريبي في المدة المطلوبة يبلغ 1% من الضريبة غير المسددة لكل شهر تأخير من تاريخ الاستحقاق للدفع.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تدعو لضرورة سداد ضريبة الاستقطاع

قامت هيئة الضريبة والزكاة والجمارك بدعوة المكلفين بقطاع الأعمال ومن يرغبون في الحصول على معلومات خاصة لضريبة الاستقطاع على ضرورة التواصل مع هذا 19993 وهو متاح طوال اليوم وطوال أيام الأسبوع أو من خلال حساب أسأل الزكاة والضريبة والجمارك ويمكن الاستفسار من خلال تويتر [email protected]  أو البريد الإلكتروني [email protected] أو عبر المحادثات الخاصة بالموقع الإلكتروني.

ضريبة الاستقطاع في المملكة

ضريبة الاستقطاع من الأنظمة التي تم تطبيقها في المملكة العربية السعودية وتستقطع من إجمالي دخل المنشآت الغير مقيمة في السعودية نظير تقديم خدمات داخل المملكة وفقا لنسبة محددة وقد تم تطبيقها وفقا للقانون المادة 63 الخاص بلائحة نظام ضريبة الدخل وقد قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بتكليف قطاع الأعمال الخاضعين لهذه الضريبة بضرورة القيام بتقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بهم في الموعد المحدد والتخلف عن السداد يؤدي إلى دفع غرامة تأخير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.