فارع مهندس «الخواتم».. 65 عاماً في رفقة الياقوت والزمرد

Sema
2022-05-09T11:35:32+03:00
اخبار اقتصادية
Sema3 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 11:35 صباحًا
فارع مهندس «الخواتم».. 65 عاماً في رفقة الياقوت والزمرد

الخواتم تعتبر من مجوهرات التي يفضلها الرجال والنساء حيث يرغبون في ارتدائها في المناسبات المختلفة والاحتفالات والأعياد وقد تغنى شعراء العرب بها ومنهم الراحل طلال مداح قائلا «أدري لبست خاتم عقيق»، وشراء الخواتم قبل العيد انتشر بشدة سواء كانت رخيصة أو متوسطة أو غالية الثمن، ويوجد العديد من الأشخاص الذين يرغبون باقتنائها من جميع الفئات العمرية ومن أشهر البائعين للخواتم عبد الغني فارع عمره 85 سنة ويعمل في هذا المجال  منذ 65 عاما ورث المهنة عن أبيه وجده والعائلة تعمل في بيع الخواتم وتلميعها منذ القدم ويوجد عليها طلب كبير عليها.

الخواتم مهنة قديمة والطلب عليها مرتفع

هناك أنواع عديدة للخواتم وقد تحدث فارع قائلا بأن أصناف الخواتم وأشكالها متنوعة ويوجد الغالي والرخيص من أفخم الأنواع العقيق ودائما يحرص على جودته وتلميعه بأفضل مظهر للعميل وتصنيعه وقد يصل سعر لحوالي 3000 ريال سعودي يعتبر من أكثر أنواع المطلوبة في الأعياد والمناسبات كما تتوفر أنواع مختلفة أخرى مثل الياقوت الهندي كما يتوافر المرجان وفيروس والزفير.

مميزات ارتداء الخواتم

الخاتم الرجالي ارتداءه يعطي هيبة وزينة في الخنصر والبنصر ويمكن ارتداؤه في اليد اليسرى واليمنى ويعطي جمال رائع وهناك أنواع عديدة من الخواتم الرجالية المستوردة وقد أضاف بأن مهنته أعطته خبرة وقدرة على التمييز بين القطع الأصلية والتقليدية وكذلك يمكنها كشف أي غش في المجوهرات نظرا لأن لديه خبرة في هذا المجال لعشرات السنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.