شقيقة كيم أون: مستعدون لإنهاء الحرب مع كوريا الجنوبية

hatim
اخبار اليوم
hatim26 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 سبتمبر 2021 - 2:38 مساءً
شقيقة كيم أون: مستعدون لإنهاء الحرب مع كوريا الجنوبية

أكدت كيم يو جونج شقيقة كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، أن بلادها مستعدة لإنهاء الحرب مع جارتها كوريا الجنوبية، مشيرةً إلى أنها مستعدة أيضا لمناقشة عقد قمة معها، إذا تعاملت معها بإنصاف وشفافية، وفقا لما جاء في وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، في صباح اليوم.

وحثت شقيقة زعيم كوريا الشمالية خلال بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الشمالية، جارتها إلى التخلي عما أسمته بـ”المعايير المزدوجة”، على غرار إدانة تجارب أسلحة الدفاع عن النفس التي تقوم بها بيونغ يانغ باعتبارها استفزازات، وذلك بعد يوم واحد من ترحيبها باقتراح رئيس كوريا الجنوبية بإنهاء الحرب البلدين ووصفها هذا الاقتراح بأنه “مثير للإعجاب”.

وأكدت كيم يو جونج، أن بيونغ يانغ لا تمانع من تحسين العلاقات مع جارتها بشرط التوقف عن السياسات العدائية، وبخاصة أنها تدعم الولايات المتحدة الأمريكية في العقوبات المستمرة التي تفرضها عليها، لافتةً إلى أنها تقدر رغبة الشعب الكوري الجنوبي في استعادة العلاقات بين الكوريتين، من أجل التعاون على تحقيق الاستقرار وضمان السلام في المنطقة في أقرب فرصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.