مصر.. السسي يؤكد دعم جهود التوصل لحل سياسي في الأزمة اليمنية

Sema
اخبار اليوم
Sema11 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2022 - 11:41 مساءً
مصر.. السسي يؤكد دعم جهود التوصل لحل سياسي في الأزمة اليمنية

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عدة تصريحات هامة خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم السبت بحضور رئيس المجلس الرئاسي اليمني رشاد العليمي الذي استقبلته مصر بترحيب كبير خلال زيارته الرسمية لمصر لبحث سبل التعاون بين البلدين، ومناقشة الكثير من القضايا والملفات الهامة.

السيسي يؤكد دعم مصر للجهود المبذولة لإنهاء الأزمة في اليمن

أكد الرئيس المصري على دعم بلاده للجهود القائمة للتوصل لحل سياسي للأزمة في اليمن، ويدعم تلك الحل تعزيز السلام، والاستقرار في اليمن، وإنهاء معاناة الشعب اليمني الذي يعاني منذ عدة سنوات جراء الأوضاع الجارية في البلاد.

كما شدد الرئيس على دعم مصر الكاملة لكافة الجهود التي من شأنها إنهاء الأوضاع الغير مستقرة في اليمن، مؤكداً على العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، وموقف مصر الثابت اتجاه الأراضي اليمنية وشعبها في ظل الظروف الراهنة لليمن.

تناول الحوار أيضاً عن خزان صافر الذي أصبح كارثة تهدد بمخاطر كبيرة للغاية، وضرورة التوصل لحل لإنهاء هذه الكارثة، مؤكداً أن اليمن سينتهي من هذه الأزمة قريباً، ويعود مجدداً لما كان عليه من أمن واستقرار مشيراً أن اليمن بوابة كبرى للعروبة والحضارة الإنسانية.

قال الرئيس السيسي أن مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة الأمريكية بتمديد الهدنة في اليمن مرة أخرى حتى التوصل لاتفاق دائم ينهي الأزمة القائمة بين الحوثيين، والنظام اليمني في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.