رئيس منظمة الصحة العالمية: من الصعب للغاية التنبؤ بكيفية تطور فيروس كورونا

Sema
منوعات
Sema4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 3:41 مساءً
رئيس منظمة الصحة العالمية: من الصعب للغاية التنبؤ بكيفية تطور فيروس كورونا

لا يزال فيروس كورونا يثير القلق لدى العلماء حول المخاوف من تحور الفيروس لنوع يمكنه التهرب من اللقاحات التي تطعيم أكثر من 60% من سكان العالم بها في مواجهة شرسة للقضاء على هذا الفيروس الذي حصد الآلاف من الأرواح، ولا يزال حتى اليوم.

منظمة الصحة العالمية الوضع الآن أفضل عن السابق

قال تيدروس ادهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية أنه من الصعب للغاية التنبؤ بكيفية تطور فيروس كورونا من نفسه، مؤكداً أن الوضع الآن هو أفضل بكثير مما كان عليه العالم مع بدايات ظهور فيروس كورونا في العالم، وحصد الآلاف من الأرواح، وملايين الإصابات.

أشار أيضاً أن حالات الوفاة التي يتم التبليغ عنها تصل لأدنى مستوى لها منذ بداية الجائحة، وهو أمر لا بد أن يأخذ في اتجاه قيام العديد من البلدان في العالم بوقف الاختبارات التي كانت تقوم بها لتتراجع عدد الحالات التي يجدونها مصابة بفيروس كورونا، ومن جانب آخر نرى قفزات جديدة في عدد الحالات المصابة خاصة الأمريكتين، وفي أفريقيا، وأيضاً في غرب المحيط الهادي.

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية أن تقليل الاختبارات، وزيادة الانتقال، ولا يازال هناك مليار شخص لم يتلقى لقاح فيروس كورونا فأن ذلك الأمر يعد خطراً، تأتي التصريحات في ظل ارتفاع عدد الإصابات مجدداً في بعض الدول بعد أن كانت الحالات تشهد تراجعاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.