وزارة الداخلية»: تعديل المادة 75 من نظام المرور للمحافظة على السلامة والحد من أسباب الحوادث

Sema
منوعات
Sema26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 1:30 صباحًا
وزارة الداخلية»: تعديل المادة 75 من نظام المرور للمحافظة على السلامة والحد من أسباب الحوادث

أعلنت وزارة الداخلية تنفيذ للمرسوم الملكي رقم (86) بتاريخ 14 / 9 / 1443 هـ، بتعديل المادة (75) من نظام المرور حيث سيتم توقف آلية التي ستعلن لاحقًا  مع التنسيق مع الجهات المسؤولة.

من يرتكب مخالفة مرورية سيتم الحجز على رصيده البنكي اذا لم يسدد الغرامات خلال 15 يوم بعد وقت الاعتراض على المخالفة المحدد ب 30 يوم وفقا للفقرة الأولى من المادة 75 دون الاعتراض وإذا رفضت المحكمة اعتراض هذه  المخالفة صدر أي حكم بالتعديل الغرامة المطلوبة وإذا لم يطالب المخالف بأخذ مهلة أخر لا تتجاوز فترة السداد 90 يوم من خلال مهلة السداد الأولى المشار إليها.

قرار الوزارة بشأن المخالفات المرورية 

اعلنت الوزارة ان المخالفات سيتم إعلانها وفقا لضوابط معينة وإجراءات تجزئة قيمة الغرامة على فترات وتخفيضها بنسبة حوالي 25% من الحد الكلي لها مع ضرورة التزام المواطنين على الطرق بشكل هادئ حتى لا يتم دفع غرامة نتيجة المخالفات.

قواعد للمواطنين الخاص بالمرور

أكدت الوزارة بأن على المواطنين الالتزام بالقواعد الخاصة بالمرور وعدم ارتكاب أي مخالفة مع ضرورة المحافظة على السلامة العامة من أجل تحقيق أهداف المرور التي تسعى لها الدولة ولكن الحد من الأسباب التي تعمل على زيادة الحوادث لأنها ينتج عنها العديد من الأضرار المختلفة سواء كانت بشرية أو مادية مما يؤثر في النهاية على المملكة بشكل سلبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.