ابتداءً من اليوم تسجيل الحجاج من داخل السعودية لمدة 9 أيام

Sema
منوعات
Sema3 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2022 - 12:28 مساءً
ابتداءً من اليوم تسجيل الحجاج من داخل السعودية لمدة 9 أيام

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بدء تسجيل الحجاج من داخل المملكة العربية السعودية ابتداءً من اليوم من مختلف مناطق ومحافظات المملكة على أن تقبل كافة طلبات الحجاج وفقاً لضوابط الحج هذا العام التي أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة.

تسجيل الحجاج في الداخل

أكدت الوزارة عبر موقعها على تويتر أن فترة التسجيل لحجاج الداخل تبدأ من اليوم الجمعة، وتستمر حتى 9 أيام على أن يتم التقديم عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك، وأن يتم الإطلاع على ضوابط الحج للداخل هذا الموسم حيث لن يتم السماح بالدخول للمخالفين.

أشارت الوزارة أن القيام بفرز النتائج لا يتعلق بأسبقية التسجيل لذلك يمكن للمواطنين في داخل المملكة، أو المقيمين القيام بالتسجيل في الحج خلال الفترة المتاحة، وعلى أن يتم فرز النتائج في وقت سابق، والإعلان عن الأسماء الفائزة بأداء فريضة الحج هذا العام.

كان الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة قد أعلن خلال وقت سابق عن عن استقبال الحج هذا الموسم لمليون حاج من الداخل والخارج أيضاً، كما سيتم تفعيل بطاقة الحج الذكية، وتوفير العديد من الخدمات المتطورة لضيوف الرحمن، كما انتهت الوزارة من كافة الاستعدادات اللازمة لموسم الحج 1443.

أعلنت أيضاً الوزارة عن توفير خدمة إلكترونية لحجز العمرة من خارج المملكة، وهي خدمة جديدة تعمل على استقبال طلبات العمرة من الدول بخارج السعودية، حيث تستهدف المملكة زيادة أعداد العمرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.