«الغذاء والدواء» تحذر من منتجات زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif

Sema
منوعات
Sema24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 1:00 صباحًا
«الغذاء والدواء» تحذر من منتجات زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتحذير من منتجات زبدة الفول السوداني للعلامة jif وتحمل أرقام تجارية تبدأ من (1274425) وحتى رقم الدفعة (2140425) وهي من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب احتمال تلوثها ببكتيريا السالمونيلا ويمكنك معرفة رقم الدفعة من خلال النظر على أسفل عبوة المنتج ورؤية تاريخ الانتهاء.

إجراءات هيئة الغذاء والدواء لتحذير المستهلكين

قامت الهيئة بأخذ الإجراءات اللازمة حتى تتأكد من خلو السوق المحلي من المنتجات بأرقام الدفعات المحذر عنها، كما وصت تجنب استهلاك هذه المنتجات لأرقام الدفعات المحددة، أكدت على ضرورة التخلص منها في حالة قمت بشرتها حرصا على صحتك وسوف تتابع الهيئة أي جديد في هذا الأمر لأن الهدف الرئيسي لها هو حماية المواطنين والحفاظ على صحتهم.

أضرار الأغذية الملوثة بالسالمونيلا

أكدت هيئة «الغذاء والدواء» أن الأطعمة التي تم تلويثها ببكتيريا «السالمونيلا» تصيب الإنسان بأضرار عديدة منها  الحمى والصداع والقيء والغثيان وتشنجات البطن والإسهال لذلك يجب الابتعاد عن تناول أي منتجات ملوثة بها حتى لا تعرض حياتك وحياة أسرتك للخطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.