أمير مكة يتابع إزالة الأحياء العشوائية بجدة

Sema
منوعات
Sema12 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 8:18 مساءً
أمير مكة يتابع إزالة الأحياء العشوائية بجدة

رأس الأمير خالد الفيصل أمير مكة المكرمة اجتماعاً حضره العديد من الشخصيات المسؤولة عن ملف إزالة الأحياء العشوائية في جدة، والتي لا تزال مستمرة لكافة المناطق العشوائية عقب إعلام المواطنين بإخلاء تلك الأحياء وفصل الخدمات عنها استعداداً لإزالتها.

إزالة الأحياء العشوائية بجدة

اطلع الأمير خالد الفيصل على عمل مشروع إزالة العشوائيات في جدة والذي يهدف إلى إزالة 32 حيا، وقد تم إزالة 20 حيا ويتم العمل الآن على إزالة 12 حيا من المناطق العشوائية التي تقرر إزالتها وتعويض السكان لتلك المناطق.

كما أطلع الأمير على تسكين 5589 أسرة ممن أزيلت منازلهم كما تم تسليم الإسكان التنموي، والذي يزيد عدد المستفيدين به عن 200 مستفيد.

كما استعرض أمير منطقة مكة المكرمة آليات العمل في مشروع إزالة العشوائيات التي لا تزال قائمة،  وأبرزها الخدمات الإسكانية التي تضم ثلاث فئات ، الأولى هي الأسر الضمانية، والفئة الثانية تشمل أصحاب المنازل القاطنين في العشوائيات والمزدوجات الذين لهم صكوك ، وقد قامت الدولة بتأجير وحدات سكنية لهم حتى استلام مبالغ التعويض. الفئة الثالثة هم المواطنون الذين يسكنون هذه الأحياء من غير المستفيدين من الضمان وليس لديهم صكوك وتدرس هذه الحالات ومن ثم تسويتها وكذلك آلية تقديم طلب التعويض وهي عن طريق التقديم على الرابط https://services.jeddah.gov.sa/ وهو الرابط الرسمي الذي يتم استقبال طلبات تعويض أصحاب المنازل التي ستتم إزالتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.