تعرف على من هي الدكتورة سنية حبوب التي احتفل بها محرك جوجل

Sema
منوعات
Sema11 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2022 - 7:11 مساءً
تعرف على من هي الدكتورة سنية حبوب التي احتفل بها محرك جوجل

قام البحث الشهير جوجل بتغيير الشعار الخاص بها ليحتفل بالدكتورة سنية حبوب اللبنانية ليتزايد البحث عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة من هي الطبيبة اللبنانية التي احتفل بها محرك البحث الشهير.

الدكتورة سنية حبوب

مسيرة حافلة للطبيبة اللبنانية سنية حبوب التي تٌعد من أشهر الطبيبات التي تخرجن من جامعة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1931، وولدت الراحلة في 10 يونيو 1901 فقد قام محرك البحث الشهير بتغيير الشعار الخاص به ليحمل صورة الطبية سنية حبوب.

الراحلة من أب لبناني وأم تركية وكانت لا تعلم القراءة والكتابة، ولكنها كانت تريد أن تعلم ابنتها سنية فكانت معجبة بالنساء اللاتي يقرأ ويكتبوا، وقامت بالالتحاق بالجامعة الأمريكية في بيروت، ومن ثم غادرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على شهادة الطب فكان لا يقبل بالفتيات في الطب في ذلك الوقت.

تُعد سنية حبوب أول أمراءة لبنانية تقوم بدراسة الطب في الخارج، والتي تخرجت من كلية الطب النسائية بنسلفانيا عام 1931 وعادت إلى دولتها لبنان مرة أخرى، وعقب حصولها على المنحة أصبحي هي أول أمراءة عربية تتخرج وتحصل على شهادة في النساء والتوليد.

قامت الطبيبة بفتح عيادة في منطقة باب إدريس في بيروت، وتقديم الكشف مجاناً لجميع السيدات الغير قادرات على تحمل ثمن الفحص، كما شاركت في الكثير من النشاطات المختلفة منها تأسيس جمعية الهلال الأحمر اللبناني، العمل مع الصليب الأحمر، رابطة الشابات المسلمات، وغيرها من الأعمال التي تركتها الراحلة التي توفيت في سبتمبر 1983 عن عمر يناهز 82 عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.